فوائد الرمان للرجيم والشعر وللبشرة الدهنية Pomegranates



تعد فاكهة الرمان من الفواكه التي لها العديد من الفوائد الطبية والتي يحتاجها جسم الانسان ، فهو يستخدم للرجيم وهو أيضاً علاج للبشرة الدهنية ، وتساقط الشعر، وفقر الدم ، وغير ذلك من الإستخدامات الطبية ، وقد ورد ذكر هذا الصنف من الفاكهة في القرآن الكريم  مرات عديدة ، وذلك لبركة هذه الثمرة ، وعرفت فاكهة الرمان منذ القدم  حيث بدأت زراعة الرمان في الهند وإيران ثم بعد ذلك وصلت ثمرة الرمان إلى مصر وإيطاليا ، وبعد ذلك انتشرت هذه الشجرة علي نطاق واسع في الكثير من الاراضي الزراعية في معظم دول العالم .

فوائد الرمان للرجيم والشعر وللبشرة الدهنية  Pomegranates

الفوائد العامة للرمان

تحتوي ثمرة الرمان علي السكر والبروتين والدهون والأملاح وبعض الأحماض العضوية مثل حمض النيكوتنيك  وهذا ما يجعلها تمثل قيمة غذائية  ليست بالبسيطة .

وللرمان عدة فوائد طبية عرفها الأقدمون ، فقد قيل عن شرابه أنه مسكن للألم وقالوا أيضاً عن قشره أنه قاطع للإسهال وعن بذره أنه محارب جيد للديدان وتحديداً الدودة الشريطية .

فوائد الرمان للرجيم

يساعد عصير الرمان في القضاء على الشحوم والدهون  المتراكمة تحت الجلد في منطقة البطن والتي تصنع الكرش ،بحيث أثبتت دراسة تخللها تجارب عملية أن الذي يتناول كأساً من عصير الرمان يومياً يقوم بحماية جسمه من الدهون وأيضاً يقلل من إحتمالية ظهور الكرش لديه.

فوائد الرمان للشعر

يعتبر قشر الرمان من أفضل العلاجات الطبيعية لفروة الرأس ، بحيث يغذي فروة الرأس من الأعماق ويعمل على تثبيت والحفاظ على المادة المسئولة عن تلوين الشعر ،وأيضاً يعمل قشر الرمان على حماية الشعر الجاف ويجعله ناعما بعد غسله ، ثم ان قشر الرمان لا يحتوي على مواد كيميائية ، وبذلك لا يتأثر الشعر بآثار جانبية.

فوائد الرمان للبشرة الدهنية

الرمان يعتبر غنياً بشكل كبير بالعديد من الفيتامينات والمعادن والأحماض التي تغذي البشرة ، بحيث يحتوي الرمان على دهون الأوميجا3 والتي تعمل على تجديد خلايا البشرة ،كما يحتوي الرمان على فيتامينات A ، E واللذان يحافظان على نضارة البشرة ، وأيضا فيتامين C الذي يدخل بشكل أساسي في علاج البشرة الدهنية بحيث يتحكم في معدل إفراز البشرة للدهون .

استخدامات طبية أخرى للرمان

*يستعمل منقوع لحاء الرمان وذلك بعد غلي 50-60 جرام من لحاء الرمان في 570 جرام من ماء الشرب وتركه يغلي حتى يصبح وزن الكمية المغلية 500 جرام ثم تؤخذ هذه الكمية بعد تصفيتها علي ثلاث دفعات ما بين كل دفعة والأخرى فترة نصف ساعة ويكون ذلك علاج لطرد الديدان الشريطية ، ثم بعد ذلك يتم أخذ شربة بعد تعاطي هذا العلاج .

*يستعمل الرمان ايضاً في القضاء علي الاسهال عن طريق غلي قشر الرمان في الماء ، ولكن يجب ان تكون نسبة قشر الرمان إلى الماء واحد إلى عشرين، ويتم استخدامه بعد تصفيته بقدر ملعقة ثلاث أو أربع مرات يومياً ، ويكون هذا في حالات الإسهال الشديد .



Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تابعنا على الفيس بوك